تاج الجنوب العربي يعلن رفضه لتنازل إي مكون جنوبي عن جزيرة سقطرى ويدعو دولة الإمارات لإيضاح موقفها : صحيفة عدن الغد

صحيفة عدن الغد 0 تعليق 290 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 11 يناير 2018 01:47 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

اكد التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" رفضه لأي عملية تنازل عن جزيرة سقطرى أو إي منطقة جنوبية قد تقوم بها إي قوة سياسية أو مكون جنوبي.

وجاء ذلك في بيان أصدره التجمع وتلقته صحيفة "عدن الغد" وقال فيه انه يطالب فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بالايضاح بخصوص ماتردد لاحقا عن بسط الإمارات نفوذها على الجزيرة الجنوبية .

وجاء في البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان هام من تاج الجنوب العربي حول  جزيرة سقطرى

=================

استشعارا بالمسؤولية الوطنية وانطلاقا من مشروع تاج الجنوب العربي لتحرير واستقلال الجنوب ومن مواقفه الثابتة حيال  كل مايتصل بالجنوب أرضا وإنسانا وهوية وتاريخ ..فإننا نكرر وماسبق وان أعلناه في كل مواقفنا السابقة منذ انطلاقة تنظيمنا السياسي في عام 2004م في وقت مبكر كأول فصيل جنوبي محض التكوين ومستقل الإرادة..

ولم يرهن يوما إرادته لأحد أو يساوم اويفرط في كل مايمس جنوبنا العربي في مختلف المراحل والمنعطفات..وانه يرفض الوصاية على شعب الجنوب أو ادعاء من قبل كائن من كان بالتفويض أو الوصاية من قبل أشخاص أو جماعة أو حزب اومجلس  واختزال إرادة شعب  عبر تشكيلات وهمية أو تجمعات...تدعي التفويض أو التصرف بأراضي  أو ثروات شعب الجنوب

لذا فان مايشاع ومايتم تداوله في المواقع الالكترونية ووسائط التواصل الاجتماعي هذه الأيام من ان هناك  من يقود صفقات اوتنازلات عن جزيرة سقطرى أو استيلاء على مساحات في جزيرة سقطرى  اوغيرها من الجزر ..وسواء كان ذلك  من قبل أشخاص أو مجلس أو غيرهم تعتبر ملغية وكأنها لم تكن ولا تكتسب الشرعية الوطنية أو القانونية سواء من قبل نظام الاحتلال اليمني أو غيره..

وكما رفضنا محاولات نظام صنعاء بالتفريط في جزر أو أراضي جنوبيه عبر صفقات أو تنازلات عن أراض أو مؤسسات سيادية  فإننا نكرر اليوم نفس الموقف ونطالب الإخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة   بايضاح رسمي حول مايشاع من تملك أو استيلاء على أراض في ارخبيل سقطرى..حرصا على دوام العلاقة الأخوية واحتراما لسيادة الجنوب أرضا وإنسان..

وتقديرا لإسهامات دولة الإمارات في دحر الغزو الحوثي العفاشي من ارض الجنوب ..

bfaa183aa4.jpg


----------------------------------------------------------------------
رابط الموضوع في صحيفة عدن الغد
صحيفة عدن الغد

جميع الاخبار المنقوله من صحيفة عدن الغد
صحيفة عدن الغد

رابط لنقل الموضوع
تاج الجنوب العربي يعلن رفضه لتنازل إي مكون جنوبي عن جزيرة سقطرى ويدعو دولة الإمارات لإيضاح موقفها : صحيفة عدن الغد

0 تعليق