قارئ عدن الإخباري : المحافظ وعمداء الكليات بلحج يناقشون مع رئيس جامعة عدن قضايا الكليات والعمل على تأسيس جامعة لحج : يافع نيوز

يافع نيوز 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


يافع نيوز – عدن – جلال السويري.

التقى محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله التركي ظهر اللقاء الأربعاء بمنزله مع رئيس جامعة الدكتور الخضر ناصر لصور والدكتور ياسر محمد علي عميد كلية طور الباحة والدكتور حسن صالح حسن عميد كلية الزراعة والدكتور محسن وهيب عميد صبر والدكتور علي صائل خالد عميد كلية ردفان وتم مناقشه جمله من القضايا تهم الكليات الخاضعة فية نطاق جغرافية محافظة لحج ثم تم مناقشة العديد من النقاط المهمة التي ستساعد على تأسيس جامعه لحج.

كما تم مناشة جملة من القضايا العالقة وذلك للارتقاء بالتعليم الجامعي نحو الأفضل كما عبر عن ذلك التركي في مستهل كلمته اثناء ترحيبه بكل الحاضرين حيث قال بان لحج وماتملك من مؤروث ثقافي وزخم هائل من الشباب خريجي الثانوية العامة بحاجة مآسة لتأسيس جامعة مستقلة بحد ذاتها للتخفيف عن الضغط عن جامعة عدن ثم قال / نرجو من الجميع العمل الجاد لتطوير التعليم الجامعي والأهتمام بالكم الهائل من الشباب على مستوى ربوع مديريات لحج المتناثرة.
وفي كلمته رئيس جامعة عدن شكر المحافظ على تفهمه لمتطلبات التعلبم الجامعي وما يبدوا فيه من أهتمامه بهذه الشريحة المجتمعية من الشباب الذين سيكونوا عماد المستقبل .. ثم شرح بالتفصيل ماتعانية الجامعة بالنسبة للكليات الواقعة في نطاق لحج.
وبعد ذلك ناقش الحاضرين كل تلك القضايا الخاصة بالكليات التي تقع في نطاق جغرافية لحج خاضعة لرئاسة جامعة عدن والتي ستعمل السلطة المحلية بالمحافظة ورئاسة جامعة عدن على إيجاد مخرجات ذات جدوى للارتقاء بالعملية التعليمية نحو الهدف المنشود وتذليل الصعوبات تجاه ذلك.
وأتفق الحاضرون على جملة من القرارات منشآنها البحث عن المخرجات والمعالجات لبعض الأشكاليات التي دائماً ماتقف عائقاً امام عمادة وهئية التدريس بالكليات بلحج على أن تكون كل تلك المعالجات ذات جدوى ستحسن من رفع مستوى التعليم الجامعي نحو ما تنشده أهداف ومخرجات التعليم الجامعي ، والتي من ظمنها العمل على تأسيس جامعة لحج تشمل الكليات الواقعة في جغرافية المحافظة لتخفيف الضغط عن جامعة عدن هذا وقد اتفق المحافظ ورئيس الجامعة على متابعة رئاسة الوزراء للبدء بتفعيل إنشاء جامعة لحج.
كما أقر اللقاء بأعطاء المحافظة نصيبها من الكادر الوظيفي وقبول أكثر عدد من الطلاب في الكليات من خريجي الثانوية من مديريات المحافظة.

وكان بحضور وكيل أول بالمحافظة عبد الفتاح الردفاني ووكيل المحافظ صلاح الداودي ووكيل المحافظ علي أحمد قاسم السيلي وأركان محور العند العميد ركن نجيب المشولي ، ورئيس لجنة الطواري عميد الأسراء الجنوبيين العميد ركن بجاش الأغبري وعدد آخر من الشخصيات القيادية والأجتماعية بلحج.

----------------------------------------------------------------------
رابط الموضوع في يافع نيوز
يافع نيوز

جميع الاخبار المنقوله من يافع نيوز
يافع نيوز

رابط لنقل الموضوع
قارئ عدن الإخباري : المحافظ وعمداء الكليات بلحج يناقشون مع رئيس جامعة عدن قضايا الكليات والعمل على تأسيس جامعة لحج : يافع نيوز

0 تعليق